الجبهة الموحدة للمعلمين -بيان رقم 1 لسنة 2015 - زيادة أجور المعلمين حق أصيل وليست منحة من أحد

الجبهة الموحدة للمعلمين
بيان رقم 1 لسنة 2015
زيادة أجور المعلمين حق أصيل وليست منحة من أحد ...
سنقاضي كل من وجه إهانة إلي معلمي مصر المحترمين ...
الرقابة الفاعلة هى رقابة المجتمع بجانب مؤسسات الدولة ..
أيها المعلمون المحترمون في مصر كلها :
تعلن الجبهة الموحدة للمعلمين أنها وإن كانت تتمنى كل التوفيق للسيد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في مهمته إلا انها في نفس الوقت تود أن تلفت إنتباه سيادته إلي أن زيادة أجور المعلمين هو حق أصيل لهم وليست منحة من احد إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص ولكي يتمكن المعلم من التفرغ لأداء رسالته حتى تعود المنظومة التعليمية إلي مسارها الصحيح .. وندعوا السيد الوزير إلي تجنب التصريحات الصادمة للمعلمين وأن يقترب من المعلمين للتعرف على مشاكلهم الحقيقية على أرض الواقع لكي يعمل على حلها . ونؤكد للسيد الوزير أن الرقابة الفاعلة على العملية التعليمية ليست من خلال أجهزة التفتيش وفقط ولكنها هى رقابة المجتمع جنبا إلي جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة .
ومن هذا المنطلق نؤكد أيضا لجموع معلمي مصر وللرأى العام المصري كله أن الحريات النقابية هى الضمانة الوحيدة لوجود تنظيمات قوية فاعلة تساهم بشكل كبير جدا في الدفاع عن قضايا ومصالح اعضائها لكي يتفرغوا لآداء واجبتهم الوظيفية للمساهمة في عجلة التنمية في مصرنا الحبيبة .
ونؤكد للجميع اننا نرفض وبشدة الأسلوب التحريضي الذي قامت به لجنة تسيير الأعمال لنقابة المهن التعليمية ضد النقابات المستقلة وكل الكيانات المعبرة عن المعلمين التي شهد لها الجميع بانها حجر الزاوية والعمود الفقري لحركة المعلمين المصريين خلال السنوات السابقة . وليعلم الجميع ان تحرك معلمي مصر تجاه نقابة المهن التعليمية إنما يتمحور في أن تصبح نقابة ديمقراطية تتم إدارتها بشفافية ونزاهة ..المعلمين ولهذا السبب فنحن نؤيد وبشدة تغيير المجلس الحالي لتسيير الاعمال داخل النقابة وندعو لتشكيل مجلس جديد تكون مهمته تعديل قانون النقابة وإجراء انتخابات ديمقراطية خلال مدة لا تجاوز ستة اشهر .. ونحن نحذر معلمي مصر بان إستمرار فرض الحراسة على النقابة إنما هو امرا يستنفذ أموال المعلمين ويحول النقابة إلي بؤرة من الفساد نتيجة غياب المحاسبة والشفافية . السادة الأفاضل معلمي مصر الكرام . إيمانا من الجبهة بضرورة الدفاع عن كرامة المعلم المصري فقد كلفت الجبهة الاستاذ /محمد اسماعيل محمد عطية المحامي لكي يرفع دعوى قضائية ضد الممثلة هالة فاخر وبرنامجها ( من الاخر ) وقناة صدى البلد بسبب الإهانات التي وجهتها الممثلة المذكورة إلي كل معلمي مصر عبر برنامجها الاسبوع الماضي .
أيها الزملاء الكرام ::
إن الجبهة الموحدة للمعلمين تدعوكم دائما للإلتفاف حولها لكي نتوحد جميعا لمواجهة ما يتعرض له المعلم المصري من إهانات لكرامته وإهدارا لحقوقه
. دمتم جميعا على طريق الحق مناضلين
15/3/2.15
الجبهة الموحدة للمعلمين والمكونة من
نقابة المعلمين المستقلة
اتحاد المعلمين المصريين
الجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية
اتحاد معلمي محافظة الأقصر
المجلس الوطني للتعليم بالبحيرة
أحدث أقدم